-->

تعرف على أفضل كورس أونلاين في الإسعافات الأولية

تعرف على أفضل كورس أونلاين في الإسعافات الأولية


    تعتبر الإسعافات الأولية من أكثر الطرق الطبية التي تساعد على إنقاذ حياة الكثير من الأشخاص، كما أنها من أهم المهارات التي لابد من تعلمها للحفاظ على حياة المصابين الذين يتعرضون لحوادث وإصابات طارئة بشكل يومي ويحتاجون إلى التصرف بشكل سريع لحين وصول الطاقم الطبي؛ وذلك لمنع حدوث مضاعفات، وبالتالي نجد الكثير يبحثون عن أفضل كورس أونلاين في الإسعافات الأولية؛ ولذلك وفرنا لك أفضل الكورسات التي يمكنك الاستفادة منها بشكل مجاني تمامًا.

    كورس أونلاين في الإسعافات الأولية من منصة إدراك

    تقدم منصة إدراك كورسات أونلاين مجانية باللغة العربية، ومنها كورس المهارات الأساسية للإسعافات الأولية، والذي ستتعلم من خلاله ما هي الإسعافات الأولية، ومتى تقرر وقت إمكانية الإسعاف، وكيفية الاستعداد في حالات الطوارئ.

    كما ستتعلم كيفية إسعاف الحروق والتعامل مع حالات الكسور والجروح والنزيف، بالإضافة إلى كيفية التفاعل التعامل عند توقف القلب والتنفس.

    والجدير بالذكر أنك ستفهم أيضًا جميع حالات الطوارئ والحوادث من مختلف الأنواع، وكيف ستتصرف في المواقف المختلفة مثل السكتة القلبية والتنفس، وكيفية التصرف عند التعرض للدغات الثعابين أو الحيوانات، أو حتى في حالة وجود الحشرات.

    كورس أونلاين في الإسعافات الأولية من جامعة جون هوكنز Psychological First Aid

    كورس Psychological First Aid عبارة عن دورة إسعافات أولية معتمدة أونلاين ستساعدك على التعلم خطوة بخطوة، كما أنه مقدم من جامعة جون هوبكنز، والتي تعتبر من أشهر الجامعات بالولايات المتحدة، وستتعلم من خلال هذا الكورس الكثير من الموضوعات والمعلومات التي يتم دراستها في المجال الطبي.

    بالإضافة إلى ذلك مدة الكورس هي 5 أسابيع ستتعلم فيهم كل ما تريد معرفته عن الإسعافات الأولية، كما ستتعلم الكثير من الموضوعات الخاصة بالمجال النفسي.

    كورس First Aid for Babies and Children

    كورس First Aid for Babies and Children عبارة عن كورس أونلاين في الإسعافات الأولية مقدم من منصة Future learn، والذي يعتبر من أكثر الكورسات الهامة التي ستفيدك في تعلم تطبيق الإسعافات الأولية خطوة بخطوة عند تعرض الأطفال لحوادث وإصابات طارئة.

    كما أنك ستعرف كيف تتصرف في حالة حدوث نزيف، أو حروق، أو جروح، أو التعرض للاختناق، أو توقف القلب، وذلك من خلال الإنعاش القلبي الرئوي.

    وبالتالي ستكون قادرًا على تقليل حدوث الإصابات وإنقاذ حياة الكثير من الأفراد من خلال أهم المهارات الأساسية التي ستتعلمها في كورس First Aid for Babies and Children.

    كورس Basic First Aid: How to Be an Everyday Hero

    ستتعلم من خلال كورس Basic First Aid: How to Be an Everyday Hero المقدم من The University of Glasgow الكثير من الموضوعات المختلفة الخاصة بالإسعافات الأولية، حيث ستعرف أهمية الإسعافات الأولية والوقت الذي يمكنك فيه تقديم المساعدة واستخدامها في إنقاذ حياة الكثير ممن يتعرضون للحوادث والإصابات المختلفة.

    كما ستعرف كيفية تطوير المهارات الخاصة بك في الإسعافات الأولية، بالإضافة إلى وصف طريقة علاج النزيف الحاد، وكيف تتصرف في حالة تعرض المريض لفقدان الوعي وعدم القدرة على التنفس، وكذلك أيضًا طرق مساعدة الأشخاص المصابين بالاختناق.

    وبذلك تكون تعرفت على أفضل كورس أونلاين في الإسعافات الأولية، يمكنك التسجيل في الكورسات المقدمة والاستفادة منها بشكل مجاني تمامًا.

    Esraa Shehta
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع كورسات .

    إرسال تعليق