-->

أفضل مصادر تعليم الجرافيك ديزاين للمبتدئين

أفضل مصادر تعليم الجرافيك ديزاين للمبتدئين

     

     يسعى الكثير لتعلم مجال الجرافيك ديزاين، وخاصةً بعد ما زادت أهميته وكثر الطلب عليه في سوق العمل، وبالتالي نجد الكثير، وخاصةً المبتدئين في المجال يبحثون عن أفضل المصادر التي تساعدهم على تعلم الجرافيك من البداية وإتقانه؛ ولذلك وفرنا لك أفضل مصادر تعليم الجرافيك ديزاين للمبتدئين.

    تعليم الجرافيك ديزاين للمبتدئين

    الجرافيك ديزاين هو فن إنشاء تصميم أو عدة تصاميم إبداعية معينة وفقًا لطلب الزبون، وهو من أكثر المجالات المطلوبة في سوق العمل الحر في الوقت الحالي، حيث يحتاج المصمم إلى التفكير الإبداعي والخيال ليتمكن من إنشاء تصاميم إبداعية واحترافية، والجدير بالذكر أن الجرافيك ديزاين يشبه إلى حد ما فن الرسم قديمًا، ولكن مع التطور التكنولوجي في العصر الحالي، أصبح الأمر أكثر من مجرد الرسم بالفرشاة والألوان، ولكن يتم استخدام أدوات أخرى لإنشاء تصاميم مميزة.

    برامج الجرافيك ديزاين

    برنامج Photoshop

    يعتبر برنامج Photoshop من أهم البرامج الأساسية في التصميم، وهو برنامج شهير خاص بتصميم الصور، كما أنه من أهم برامج الفنون الرقمية.

    برنامج CorelDRAW

    يحتوي برنامج CorelDRAW على معلومات إرشادية تساعدك على استخدامه، ويدعم البرنامج جميع صيغ الملفات (Ai – EPS – PSD).

    برنامج InDesign

    برنامج InDesign من البرامج الشهيرة التي يتم استخدامها في الكتب والجرائد والمطبوعات.

    برنامج Lightroom

    يساعد برنامج Lightroom المصورين الفوتوغرافيين على تعديل الصور وجعلها أكثر احترافية.

    برنامج illustrator

    برنامج illustrator عبارة عن برنامج مميز خاص بالفنون الرسمية، وسيساعدك على إنشاء تصاميم صور مميزة وإبداعية.

    مصادر تعليم الجرافيك ديزاين للمبتدئين

    كورس مقدمة في التصميم الجرافيكي من إدراك

    إذا كنت تبحث عن أهم المصادر التي يمكنك من خلالها تعلم مجال الجرافيك ديزاين من البداية، فكورس مقدمة في التصميم الجرافيكي من إدراك هو الأنسب لك، حيث أن الكورس مخصص للمبتدئين في مجال الجرافيك، وسيساعدك على معرفة ما هو الجرافيك ديزاين وأنواعه، وما هي أهميته.

     كما ستتعلم تقنيات الرسوم المتحركة مع وجود أمثلة عملية لبرامج التحريك، وستتعلم أيضًا كيف تقوم بتحويل الأفكار إلى تصاميم إبداعية، بالإضافة إلى أنه يحتوي على معلومات عن البرامج الخاصة بالتصميم مثل فوتوشوب واليستريتور وغيرهم.

    قناة Mostafa Makram TV

    ستتعلم من خلال قناة Mostafa Makram TV الجرافيك ديزاين بداية من الصفر حتى إتقان المجال واحترافه، حيث ستتعلم كيفية تعديل وتصميم الصور باستخدام البرامج المتخصصة في ذلك، كما ستتعلم كيفية استخدام برامج أدوبي لايت روم، أدوبي اليستريتور، سينما فور دي، ولوميون.

     بالإضافة إلى أنه يحتوي على كورس التصميم التجاري والإعلاني 2 CMYK، وستساعدك القناة أيضًا من خلال مجموعة من الدروس والنصائح والإرشادات لكي تصبح من المصممين المحترفين.

    كورس تصميم الجرافيك

    كورس تصميم الجرافيك عبارة عن دورة تصميم جرافيك مجانًا على اليوتيوب باللغة العربية، وهو مخصص للمبتدئين الذين يرغبون في تعلم المجال من البداية، كما أن الفيديوهات لا تتعدى مدتها 20 دقيقة حتى لا يشعر المتعلمون بالملل؛ ولذلك فهو من الكورسات المميزة التي ستساعدك على تعلم مجال الجرافيك ديزاين من البداية بكل سهولة.

    قناة Taha World

    قناة Taha World من أفضل قنوات يوتيوب لتعليم الجرافيك ديزاين للمبتدئين، حيث ستساعدك على تعلم واحتراف برامج أدوبي الخاصة بالتصميم، ومنها برنامج الاليستريتور، وبرنامج الفوتوشوب.

    كما يوجد بها دورة فوتوشوب للمبتدئين، بالإضافة إلى أنك ستتعلم كيفية استخراج كملف PDF، والجداول، والهوامش والأدلة، وغيرها من الأمور التي ستساعدك على تعلم مجال الجرافيك ديزاين وإتقانه.

    وبذلك تكون تعرفت على مجال الجرافيك ديزاين، وأهم البرامج الخاصة به، بالإضافة إلى أفضل كورسات تعليم الجرافيك ديزاين، يمكنك الآن الاستفادة منها والبدء في تعلم المجال واحترافه من خلال هذه المصادر الرائعة.

    Esraa Shehta
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع كورسات .

    إرسال تعليق