أفضل 10 شغلانات من البيت | وظائف عن بعد

Share:
أفضل 10 شغلانات من البيت | وظائف عن بعد
أفضل 10 شغلانات من البيت | وظائف عن بعد
في هذة المقالة سوف نتناول معكم أفضل وظائف يمكنك علمها من المنزل وتوفر لك مبلغ محترم من المال, وسوف تحتوى هذة المقالة علي عدة نقاط هامة وهى:



1: ما هو العمل عن بعد.
2: العمل من المنزل عبر الانترنت.
3:فرص عمل من المنزل للنساء

الجزء الأول : ما هو العمل عن بعد (من المنزل)؟

انتشر مصطلح الفريلانسنج freelancing  فى الفترة الأخيرة بشكل كبير جدا , وأصبح كثير من الشباب العربي يتجهون إليه فما هذا العمل وما مميزاته.
العمل الحر عبر الإنترنت هو العمل دون قيود وظيفية سواء كانت خاصة بالوقت أو ضغط صاحب العمل , والحاكم الرئيسى فى هذا العمل هو نفسك , بمعنى أنك مدير هذا العمل تحدد ماذا سوف تعمل ومتى .
وتعدد المهام والوظائف التى يمكنك القيام بها , فكل مهارة تمتلكها وتتقنها يمكنك استغلالها والعمل بها فى هذا العالم , عالم ال freelancing .

فإذا كنت تمتلك مهارة الكتابة والتدوين , مهارة التصميم , مهارة مونتاج الفيديو , مهارة البرمجة , مهارة التعليق الصوتى , مهاراة التدريب عن بعد أو مهارة الترجمة وغيرها من عشرات بل مئات المهارات الأخرى التى يمكنك العمل بها عبر الإنترنت.

الجزء الثانى: ما الوظائف التى يمكن العمل بها من المنزل؟

في هذا  الجزء سوف نتناول أهم المهام والوظائف التى يمكنك العمل بها عن بعد (من المنزل) , وبالطبع لن نستطيع ذكر كل الوظائف فى هذة المقالة , لذالك سوف نذكر أهمها وأكثرها إنتشارا وسنترك لك مصدر فى المقالة به باقى الوظائف.

-- الوظيفة الأولي: التدوين

هي أحد أسهل الوظائف التى يمكنك القيام بها من المنزل , وهى لا تحتاج فقط الإ لقليل من الصبر والإبداع فى الكتابة , فالمقالة التى تقرأها الان هى تدوين ووظيفة يعمل بها الاف الشباب العربي وغير العربي, يمكنك العمل فى مجال التدوين بطريقتين هما:

-- أن تنشئ مدونة الكترونية سواء علي بلوجر  أو وردبريس.
-- أن تعمل مع صاحب مدونة مقابل مبلغ من المال.



ملحوظة: لن نستطيع شرح كل المصطلحات المذكورة فى المقالة فى هذا الجزء , لذا الموضوع الذى لا تفهم معناه ابحث عنه فى جوجل أو يوتيوب وستجد له مئات الشروحات, نحن فقط نضعك علي بداية الطريق وعليك البحث والمثابرة.

الوظيفة الثانية: إدخال البيانات.

وهذة الوظيفة ايضا من أسهل الوظائف التى يمكنك العمل بها ولا تحتاج منك سوى الكتابة السريعة علي الكمبيوتر وإتقان برامج ال Office , وتوفر هذ الوظيفة دخلا مناسبا جدا للذين يعملون بها. عليك الان البحث علي جوجل عن ما هى وظائف إدخال البيانات Data Entery  وكيفية العمل بها.

-- الوظيفة الثالثة: الترجمة.

إذا كنت ممن يتقنون ترجمة أحد اللغات , فأعلم أنك تمتلك كنزا الان فوظيفة الترجمة المستقله من أكثر الوظائف المنتشرة الان في العالم الرقمى , سواء علي مواقع العمل الحر أو حتى فى المكاتب التى تفضل العمل مع مترجمين مستقلين , وبالإضافة الى أن هناك العديد  من المواقع العالمية المختصة فقط بالعمل كمترجم لغات. الدور عليك الان بالبحث والإجتهاد.

-- الوظيفة الرابعة: التأليف والكتابة

قد تكون هذة الوظيفة مشابهة لوظيفة التدوين ولكنها مختلفة بعض الشئ , حيث أنك بالإتفاق مع أصحاب المدونات والمواقع تقوم بكتابة مقالات في مجالات الموقع وتراسلهم بإنك يمكنك بيع هذة المقالة لهم مقابل مبلغ من المال , ومن المواقع التى توفر هذة الوظيفة موقع Topsarabia  حيث يمكنك كتابة مقالة لا تقل عن 550 كلمة وإرسالها إليهم عبر البريد وإذا تم الموافقة عليها سيتم إضافة 5$ إلي حساب. هناك مواقع اخرى تقدم نفس الخدمة يمكنك البحث عنها.

-- الوظيفة الخامسة : التصوير الفوتوغرافي.

وظيفة مميزة جدا يمكنك العمل بها من المنزل بشرط أن يكون لديك مهارة التصوير , فهناك بعض المواقع العالمية التى تأخذ منك بعض الصور مقابل مبلغ من المال مثل موقع fotolia.com
وهناك ايضا الكثير والكثير من المواقع العالمية التى تشترى منك الصور الحصرية نظير المال, عليك البحث عليها والبدء في العمل , فكما ذكرنا نحن نفتح لك الباب ونضعط علي بداية الطريق.

الجزء الثالث: وظائف عن بعد للنساء.

الوظائف والمهام التى تم ذكرها  مؤخرا تناسب كلا من الرجال والنساء , ولكن الان سوف نذكر بعض الوظائف التى تناسب اكثر النساء فكما نعلم في مجتمعنا العربي  المرأة أحوج للعمل من النزل عن الرجل.

الوظيفة الأولي: التدريس عن بعد.

هناك المئات من النساء التى تعمل في التدريس عن بعد , فالأمر في غاية السهولة , لا تحتاجى سوى جهاز كمبيوتر وإنترنت ومن ثم الدخول علي موقع خمسات عرض خدمتك علي الموقع , وبعد فترة ستجد الكثير من الناس يطلبون منك هذة الخدمة , قبل البدء علي موقع خمسات يجب البحث كثيرا عن كيفية عمل الموقع وطريقة العمل به حتى لا نتشتت داخل الموقع , وموقع اليوتيوب ملئ بالشروحات لموقع خمسات.

الوظيفة الثانية: صناعة الإكسسوارات.

هذة ايضا من المهام الممتعه جدا إذا كنت تمتلكى مهارة صناعة المشغولات اليدوية فهناك باب رزق مفتوح لك علي العالم الرقمى, بكل بساطة يمكنك إنشاء صفحة علي الفيسبوك وتنزيل بعض أعمالك اليدوية عليها وبعض فترة من العمل ستجدى الكثير من الناس يطلبون شراء هذة المنتجات منك.


ملحوظة : هذة المقالة توضيحية فقط لعرض بعض الأفكار لمهام يمكن أن تقوم بها من المنزل, وليس ذكر طريقة العمل وتفاصيل العمل.
تركنا لكم هذة المقالة والتى سوف تجدون بها معلومات أكثر عن كيف وأين أعمل علي الإنترنت.