افضل 10 تطبيقات تعليمية مجانية - تعليم ذاتى - كورسات

Share:
التطبيقات التعليمية ومواقع الكورسات وخاصة المجانية منها أصبحت تلقي إهتمام كبير هذه الأيام .
فإذا كنت طالبا أو حتى خريجيا , فبلا شك سوف تحتاج لهذة التطبيقات يوما ما.
افضل 10 تطبيقات تعليمية مجانية - تعليم ذاتى - كورسات
افضل 10 تطبيقات تعليمية مجانية - تعليم ذاتى - كورسات

ولكن في البداية وقبل أن نبدأ في شرح هذه التطبيقات, لابد أن تسأل تقف وتسأل نفسك.

لماذا أتعلم من التطبيقات المجانية وليس من المواقع التعليمية؟؟

هناك أسباب كثيرة تدفعك إلي إستخدام التطبيقات بدلا من المواقع, من اهمها.

-- سهولة التعامل مع الهاتف بدلا من الكمبيوتر او اللاب توب فى دراسة الكورسات.
-- يمكنك التعلم وفتح المواقع التعليمية فى أى مكان , سواء كنت فى مواصلات أو اى مكان فلا تحتاج فقط غير هاتفك المحمول.
-- توفير الكثير من الوقت , فما عليك غير فتح هاتفك والبدء في التعلم.

أهم التطبيقات المجانية للتعليم الذاتى.

بعد أن وضحنا أهمية استخدام التطبيقات في التعليم الذاتى, ننتقل الان أى شرح هذه التطبيقات, والتى سوف يكون منها ما هو مخصص لتعلم اللغة الإنجليزية واللغات الأخرى ومنها ما سوف يكون خاص بالكورسات والمواد التعليمية في كافة المجالات الأخرى, والتى سوف تستطيع من خلالها توفير الوقت والجهد في تعلم مهارات جديدة سوف تضيف لك الكثير مستقبلا بإذن الله.

التطبيق الأول: Memrise
يعتبر تطبيق memrise من أفضل التطبيقات في تعلم اللغات للمبتدئين , حيث يوفر التطبيق كورسات ودورات لمعظم اللغات , ويتميز التطبيق بسهولته الشديدة لذالك ينصح به جدا للمبتدئين فى تعلم اللغات الأجنبية, والأفضل من ذالك أن التطبيق به كورسات مخخصة للمتحدثين باللغة العربية.
يمكنك تحميل التطبيق  من هنا
تطبيق memrise  اتعام اللغات الأجنبية مجانا.
تطبيق memrise  اتعام اللغات الأجنبية مجانا.
التطبيق الثانى: Hello English
أحد  التطبيقات المخصصة فى تعلم اللغة الإنجليزية, ويتميز التطبيق عن غيره بميزات كثيرة أهمها أنه يركز علي جميع جوانب اللغة الإنجليزية مثل النطق والقراءة والإستماع والقواعد. حيث يوفر التطبيق الاف الدروس المجانية لتطوير مهارات اللغة الإنجليزية والإنتقال إلى مستوى متقدم في اللغة الإنجليزية.
يمكنك تحميل التطبيق من هنا
تطبيق Hello English  لتعلم اللغة الإنجليزية
تطبيق Hello English  لتعلم اللغة الإنجليزية
التطبيق الثالث: Udemy
تطبيق غنى عن التعريف , فهو من أفضل التطبيقات لتعلم الكورسات المجانية في المجالات المختلفة منها البرمجة والتصميم واللغات والإدارة والهندسة وغيرها من المجالات الكثيرة , يحتوى التطبيق علي كورسات مجانية وكورسات مدفوعه وللتطبيق موقع الكترونى ايضا يمكنك دراسة الكورسات والدورات عليه وشرح الموقع وكيفية اختيار الكورسات المجانية ستجده هنا.
تحميل التطبيق من هنا.
udemy  لدراسات الكورسات المختلفة
udemy  لدراسات الكورسات المختلفة
التطبيق الرابع: TEDx
 تطبيق tedx  من التطبيقات المتقدمة في مجال التعليم الذاتى , حيث يحتوى التطبيق علي الاف الفيديوهات التعليمية في مجالات متنوعه , وهو تابع بطبيعة  الحال لموقع tedx  المشهور بالمحاضرات والمناظرات العلمية في مجموعة كبيرة من بلدان العالم. يمكنك الإستفادة من التطبيق في الإستماع إلي محاضرات من محاضريين علي مستوى عالي من العلم والثقافة.
تحميل التطبيق من هنا
تطبيق  tedx  للمحاضرات العلمية
تطبيق  tedx  للمحاضرات العلمية
التطبيق الخامس: إدراك
يعتبر من أفضل التطبيقات العربية في مجال التعليم الذاتى والكورسات المجانية, حيث يقدم التطبيق العديد من الكورسات في مجالات التعليم المدرسي والتعليم المستمر , ويهتم التطبيق بالمجالات الأكثر أهمية في المستقبل , والتى تؤهل الشخص لمستقبل أكثر فاعلية وإنتاجية.
تحميل التطبيق من هنا
تطبيق ادراك للكورسات العربية
تطبيق ادراك للكورسات العربية
التطبيق السادس: Doulingo
من التطبيقات الشهيره جدا  فى تعلم اللغات المختلفة , واكتسب شهرته من بساطة إسلوب التعلم وتوصيل المعلومة التى يتمتع بها التطبيق, فهو بمثابة الخيار الأنسب للمبتدئين في تعلم لغة أجنبية إضافية, وينصح به الكثير من المتخصصين في اللغة الإنجليزية خصوصا للأطفال.
يمكنك تحميل التطبيق من هنا
تطبيق دولينجو لتعلم اللغات للمبتدئين والأطفال
تطبيق دولينجو لتعلم اللغات للمبتدئين والأطفال

التطبيق السابع: EDX
يتمتع التطبيق بشهرة واسعة في الوسط العلمى والتعلم الذاتى , ويلقي اهتمام واسعا من المتخخصين في مجالات معينة , حيث يقدم التطبيق الكورسات المجانية من أكبر جامعات العالم , لذا اكتسب شهرته لدى الدارسيين الاكاديمين والباحثين في المجالات العلمية البحته.
تحميل التطبيق من هنا
تطبيق edx  المتخصص في المجالات الأكاديمية
تطبيق edx  المتخصص في المجالات الأكاديمية
التطبيق الثامن:Alison
يمثل تطبيق وموقع Alison  خيار أكثر من رائع للباحثين عن الدورات العلمية المجانية والباحثين علي إنجاز العديد من الكورسات في أقل مدة ممكنه , يحث يحتوى التطبيق علي مئات الكورسات المجانية في مجالات التعليم الذاتى ويتميز بقصر مدة دوراته التعليمية,
تحميل التطبيق من هنا
تطبيق Alison  للدورات العلمية القصيرة
تطبيق Alison  للدورات العلمية القصيرة
التطبيق التاسع: Skillshare
من التطبيقات التى لا يعرفها الكثير خاصة في الوطن العربي, مع أنه من أفضل التطبيقات في مجال التعليم الاونلاين وينافس بقوة كبيرة في هذا المجال. يحتوى الموقع علي العديد من الكورسات منها المجانى ومنها غير المجانى.
يمكنك تحميل التطبيق من هنا
skillshare
skillshare
التطبيق العاشر: Udacity
 يعتبر تطبيقا معروفا لدى الكثير من المبرمجين ومصممى مواقع الإنترنت , يحتوى علي العديد من الكورساته ويهتم بشكل كبير بكورسات البرمجة , وأجرى العديد من المنح الدراسية عبر الإنترنت في مجال تصميم وبرمجة المواقع كان اخرها مبادرة المليون مبرمج عربي.
التحميل من هنا
udacity
udacity