كيف تحسن لغتك الإنجليزية أثناء أخذ كورس في أي مجال - كورسات.

Share:

تطوير مهارات اللغة الإنجليزية اصبح من المتطلبات التى لا غنى عنها الان. لذالك يبحث الكثير من الشباب علي مصادر لتطوير مهاراتهم في اللغة الإنجليزية. ومع توفر العديد والعديد من المصادر لتطوير اللغة الإنجليزية ، إلا أن كثرة هذة المصادر في حد ذاتها سلاح ذو حدين فقد يجعل منك متحدث بارع للغة الإنجليزية. علي الجانب الأخر كثرة المصادر قد تكون سبب في الملل والتشتت وفقدان الحماس...

كيف تحسن لغتك الإنجليزية أثناء أخذ كورس في أي مجال - كورسات.
كيف تحسن لغتك الإنجليزية أثناء أخذ كورس في أي مجال - كورسات.



لذالك سوف نشرح اليوم استراتيجية رائعة وأكثر من رائعة لتطوير لغتك الإنجليزية دون أن تأخذ كورسات متخصصة في اللغة الإنجليزية.ودون البحث والتشتت في مصادر وقنوات عديدة تصيبك بفقدان الحماس والأمل . ولكن كيف ذالك؟؟

إستراتيجية لتطوير اللغة الإنجليزية من خلال الكورسات.

الإستراتيجة بكل بساطة سوف تعتمد علي الكورسات الأخرى في المجالات المختلفة، وكما يقال في اللغة العامية سوف نضرب عصفورين بحجر واحد. فعلي سبيل أنت أردت ان تأخذ كورس في مجال Soft Skills ودخلت علي أحد مواقع الكورسات المجانية والتعليم الذاتى، مثل موقع كورسيرا الذى سوف نطبق عليه الإستراتيجية اليوم ، ويمكنك تطبيقها علي المواقع الأخرى. بطبيعة الحال سوف يكون كورس الSoft Skills علي موقع كورسيرا باللغة الانجليزية.

فلنفترض أن عدد محاضرات الكورس هي 50محاضرة فنأتى علي المحاضرة الأولي قبل أن نبدأ في تشغيل الفيديو نذهب إلي ( Transcript) الخاص بالفيديو.كما في الصورة
وهو عبارة عن كل محتوى الفيديو ولكن علي هيئة كتابة. ثم نقرأ هذا (Transcript) ونخرج الكلمات التي لا نعرفها . بعد أن نخرج جميع الكلمات نضعها في ملف ورد او اي ملف تريد او حتى تكتبها في دفتر خاص بك وتقوم بترجمتها ويفضل الترجمة من الانجليزية إلي الإنجليزية وليس العربية وهناك تطبيقات ومواقع وقواميس كثيرة تفعل ذالك،

تحميل نص المحاضرة كتابة
تحميل Transcript  للمحاضرة


بعد ذالك تبدأ في تشغيل الفيديو وتستمع إلي المحاضره . بذالك سوف تجد نفسك تفهم محتوى المحاضرة بسهولة دون التفكير في الكلمات التي تسمعها ولا تفهما . فتخيل أن لم تطبق هذه الإستراتيجية فسوف تجد عقلك تلقائيا عندما يستمع إلي كلمة في الفيديو لا يعرفها يظل يفكر بها و يترك سياق الفيديو وبذالك سوف تتشتت في محتوى الفيديو وايضا لن تعرف معنى الكلمة التي لم تعرفها .
وسوف تخرج من المحاضره بأقل استفادة.


ولكن بتطبيق هذه الإستراتيجية سوف تجد نفسك تفهم كل محتوى المحاضره بسهولة بالإضافة إلي الكلمات التي لا تعرفها قد جمعتها ووضعتها في ملف مسبقا. فتستطيع الان إنجاز المحاضرة بأكبر إستفادة.

قد يظن البعض أن هذه الطريقة مضيعة للوقت. ولكن هذا الظن غير صحيح ، بالفعل سوف تجد صعوبه في تطبيق الاستراتيجية مع أول ثلاث او أربع كورسات وسوف تأخد وقت طويل في إنجاز الكورس . ولكن عن تجربة بعد ذالك سوف يكون الأمر أسهل وأسرع مما تتخيل. وسوف تجد الفرق الكبير والإستفادة الأكبر بتطبيق هذه الإستراتيجية.
انتهي دورنا الان ودورك الان هو توصيل المقاله ومشاركتها مع أصدقائك علي مواقع التواصل الإجتماعى حتى تعم الفائدة.
فزكاة العلم توصيله.

انضم إلي مجموعتنا علي الفيسبوك من هنا

إقرأ ايضا:

أفضل موقع لتعلم اللغات للمبتدئين.
١٥ كورس مجانى فى مجالات مختلفة.
إجابات الدعم المالي فى كورسيرا.
الموقع الكنز فى مجال التعليم الذاتى.