كورس مجانى بشهادة مجانية . كيف تكتب سيرة ذاتية ناجحة من موقع إدراك.

Share:
نقدم لكم اليوم كورس باللغة العربية عن كيفية كتابة سيرة ذاتية ناجحة , وماهى المتطلبات التى يجب أن تتوفر فى سيرتك الذاتية من الألف إلى الياء.
كورس مجانى. كيف تكتب سيرة ذاتية ناجحة من موقع إدراك.
كورس مجانى. كيف تكتب سيرة ذاتية ناجحة من موقع إدراك.
فى البداية قبل قراءة محتويات الكورس والذهاب إلي رابط الكورس , إذا كان ليس لديك حساب علي موقع إدراك, يجب عليك إنشاء حساب فى الموقع أولا فقط ابحث فى جوجل أو يوتيوب عن التسجيل فى موقع ادراك ستجد عشرات الشروحات وسوف تنشئ حسابك في دقيقتين.

محتويات كورس كتابة سيرة ذاتية ناجحة.

>>  الإسبوع الأول:

ما هي السيرة الذاتية؟

لم تحتاج سيرة ذاتية وما هو الدور الي تلعبه في التسويق لمهاراتك الشخصية؟ في خلال هذه المحاضرة،
ستتم مناقشة الهدف من سيرتك الذاتية كأداة غربلة وعامل التواصل الأول مع صاحب العمل المحتمل
بالإضافة الى قدراتها على التأثير على قرار صاحب العمل بإختيار المرشح الأنسب للوظيفة.

أنواع السير الذاتية وتطبيقاتها .

ما الفرق بين السيرة الذاتية والخلاصة ومختلف فئات السير الذاتية (التسلسلية، والوظيفية والمركبة)التي
يستخدمها الباحثون عن عمل من أجل التسويق لخبراتهم، ومؤهلاتهم الأكاديمية ومجموعة المهارات الفريدةمن نوعها. تعريف خصائص السيرة الذاتية الجيدة والخطوات التي يجب اتباعها من أجل تجنب الإساءةلطلب الوظيفة الخاص بك.

خطوات عملية التوظيف.

كيفية إنشاء علاقات جيدة مع أصحاب العمل وإعداد السير الذاتية التي من شأنها تسليط الضوء على مهاراتك التي تتناسب مع توقعات الدور الوظيفي. مقدمة حول استخدام استراتيجيات غربلة السيرة الذاتية وأنظمة المرشحين المحوسبة المُستخدمة خلال عملية اختيار المرشحين.

مفاهيم خاطئة عن السيرة الذاتية .

هذه المحاضرة هي عبارة عن لمحة عامة عن مفاهيم خاطئة عن السيرة الذاتية التي تشكل مصدر إرباك
وسوء فهم بالنسبة الى الباحثين عن عمل ويمكنها أن تشكل عراقيل في ما يتعلق بالانطباع الأوّلي. وتتضمن المواضيع التي سيتم تناولها، طول السيرة الذاتية، ومعلومات التقديم، ومبادئ التوجيهية الأخلاقية التي يجب استخدامها في خلال عملية إعداد السيرة الذاتية.

الإسبوع الثانى:

هيكلية السيرة الذاتية .

هذه المحاضرة هي عبارة عن لمحة عامة سريعة عن مختلف الأقسام التي يجب أن تتضمنها السيرة الذاتيةالتسلسلية من أجل الحفاظ على التماسك وجذب انتباه القارئ: الهدف المهني، والخبرة المهنية، والتعليم والمهارات والنشاطات اللامنهجية/ العمل التطوعي.

الهدف المهني .

تعليمات حول إعداد هدف مهني مختصر ومثير للإهتمام في الوقت عينه من أجل موازنة ثغرات المواهب لدى صاحب العمل والتي تتعلق بالقدرات الشخصية، والمهارات والخبرة بهدف اتباع لهجة مناسبة للسيرة الذاتية.

المهارات .

مناقشة حول أهمية الإستفادة من قوة المهارات من أجل ملاءمة توقعات الدور الوظيفي وأهداف الشركة. إعداد الإستراتيجيات من أجل تحديد المهارات العمليّة/ المتخصصة والقابلة للنقل وعرضها بهدف تعزيز الظهور من خلال الكلمات الرئيسية في قاعدة بيانات البحث وعمليات الغربلة الأخرى.

الخبرة المهنية .

سوف تقدم لك هذه المحاضرة تعليمات دقيقة حول إعداد قسم الخبرة المهنية من خلال تنظيم الوظائف
بالتسلسل الزمني الصحيح والتمييز ما بين أهم المسؤوليات والإنجازات بالإضافة الى التشديد على ملاءمة مسؤوليات الوظيفة مع النتائج القيمة.

النشاطات اللامنهجية/ العمل التطوعي .

كيفية الإستفادة من النشاطات اللامنهجية، والشراكات المهنية، والعمل التطوعي من أجل بناء شبكة علاقات مهنية ومراجع بالإضافة الى تطوير القدرة على القيادة وأدوار العمل الجماعي.

المعلومات الشخصية .

استكشاف المعلومات الإختيارية التي يمكن إضافتها إن كانت الوظيفة التي تستهدفها في بلد خارجي، على سبيل المثال تاريخ الولادة، والجنسية وحالة الفيزا واللغات التي تتقنها.

وظائف عبر الانترنت .

مناقشة تشمل استخدام بوابات البحث عن وظائف وعمل االمنصات عبر الانترنت لتسريع عملية البحث عن عمل والبقاء على اطلاع على كافة تحديثات حول اتجاهات مجال العمل . انتشار السيرة الذاتية من خلال استخدام مواقع الشبكات المهنية لتمكين أصحاب العمل ومدراء التوظيف من تحديد موقعك استنادا الى عمليات البحث عن الكلمات الرئيسية.

وغيرها من المواضيع التى يمكنك تصفحها عند الدخول إلي الكورس.
لينك الكورس: اضغط هنا

لا تنسي مشاركة الكورس عبر وسائل التواصل الإجتماعى حتى تعم الفائده.